top of page
Search
  • rafeeguae03

تصليح مكيفات سبلت

كيف أصلح المكيف الخاص بي مع اكثر مشاكل المكيفات شيوعا من رفيق

  1. تواجه مكيفات الهواء العديد من الأعطال بشكل مفاجئ، بعضها يكون مقلقاً والآخر بسيطاً؛ كانصهار الصمامات أو خلل في القاطع الكهربائي، ويمكن أن تكون هذه المشاكل نتيجةً لقلة الصيانة.

  2. حيث تتطلب العديد من أعطال مكيفات الهواء وجود فني محترف لإصلاح المشكلة، في حين أنه يمكن لصاحب المنزل إصلاح الأعطال البسيطة بنفسه.

  3. لمساعدتك في معالجة هذه الأعطال، قمنا بعمل دليل لك يتضمن الحل لأكثر ثلاث مشاكل شائعة قد يتعرض لها مكيف الهواء الخاص بك تجنباً لأي مشاكل مستقبلاً، حيث نوصي بأن تقوم بإعداد خطة صيانة سنوية لأنظمة التدفئة والتبريد الخاصة بك.


مشكلة في تشغيل مكيف الهواء الخاص بك:

تحقق من الصمام أو القاطع الكهربائي لتحدد مكان العطل. إذا لم تستطع تشغيل مكيف الهواء الخاص بك، قم أولاً بفحص وحدتك الخارجية لتحديد ما إذا كان المكثف يعمل وتأكد من توصيلها، ثم تأكد من أن منظم الحرارة مضبوط بشكل صحيح (بارد)، وقم بخفض درجة الحرارة من 5 الى 10 درجات، وانتظر لترى هل حللت المشكلة أم لا.

مشكلة في تبريد الهواء – لا يتم تبريد الهواء:

إذا تم تشغيل مكيف الهواء، وضبط منظم الحرارة بشكل صحيح، لكن نظامك لا يبرد، فقد يكون المكثف لديك بحاجة إلى تنظيف. خطوتك الأولى هي فحص الوحدة الخارجية والتنظيف وإزالة أي حطام قد يعمل على عرقلة دوران الهواء، ثم تحقق من الفلتر وتأكد من نظافته، حيث تستطيع اختبار الفلتر عن طريق سحبه خارجاً والتحقق من إمكانية رؤية شي خلاله. ففي كثير من الأحيان، نجد أن الفلتر متسخ، ومن الممكن أن يتجمد الملف إذا بقي الهواء عالقاً في ملف المبخر، أما في حال لديك حيوانات أليفة فيجب تغيير الفلتر بشكل دوري. إذا لم تستطع إصلاح العطل، فقد تكون المشكلة في الضاغط أو المبرد وسوف تحتاج إلى الاتصال بفني محترف.

مكيف الهواء لا يبرد منزلك بالشكل المطلوب:

إذا كان مكيف الهواء قيد التشغيل ومضبوط بشكل صحيح ولكن لا يزال لا يبرد منزلك بما يناسبك، فقد يكون مكيف الهواء غير مناسب لمنزلك. ضع في اعتبارك أن يكون نظام التكييف الخاص بك مناسباً لحجم منزلك، ليستطيع التبريد في الصيف، ويجب أن يكون هذا النظام قادرًا على الحفاظ على الاختلاف بين درجة الحرارة الداخلية والخارجية من 20 -25 درجة. بمعنى آخر، فإن مكيف الهواء الخاص بك غير مصمم لإبقاء منزلك على درجة 20 عندما تكون درجة الحرارة في الخارج 33. إذا كان يومًا صيفيًا عاديًا ولم يتمكن مكيف الهواء من العمل جيداً، فقد تكون هناك مشكلة في الشحن أو تجمد ملف المبخر. أما إذا كنت ترى الجليد في وحدتك الخارجية، فأغلقه واتصل بأحد الفنيين المختصين. يعتبر المكيف من الأجهزة الكهربائية المهمة في منازل الإماراتيين للتخفيف من حر الصيف، كما أنه مناسب في فصل الشتاء أيضاً للتدفئة، ومع كثرة استخدام المكيف، قد تعلق بعض الشوائب والأتربة داخله، الأمر الذي قد يتسبب في الأمراض والتلوث إن تم إهماله. يحتاج المكيف إلى العناية والتنظيف والصيانة بشكل دوري، حتى وإن كان يعمل بشكلٍ

تأكّد من تركيب الجهاز بشكل صحيح

يجب أن يقوم وكلاء خدمة معتمدين بتركيب المكيّف. فقد لا يعمل المكيّف كما يجب إذا لم يتم تركيبه بشكل مناسب أو إذا لم تكن التوصيلات بين الوحدات صحيحة.

تأكّد من تركيب الجهاز في موقع مناسب

سيتأثر أداء المكيّف في حال وجود مصدر حرارة بالقرب منه. لذلك، تجنّب تركيب المكيّف بالقرب من أجهزة تولّد الحرارة مثل الأفران أو المواقد.

تأكّد من أن قوة التبريد المحددة في المكيّف مناسبة لحجم الغرفة

قد يكون المكيّف مركبًا في غرفة أكبر من المساحة التي يمكنه تكييفها. لكل مكيّف قيمة مختلفة من الوحدات الحرارية البريطانية (BTU) التي تحدد بشكل أساسي قدرة التبريد الخاصة بالجهاز. تحقق من مواصفات الطراز المتوفر لديك وقارنها بالغرفة التي تم تركيب الجهاز فيها. فقد تحتاج إلى استبدال الوحدة أو تغيير موقعها.

تحقق من إعداد درجة الحرارة

ليتمكّن المكيّف من إطلاق هواء بارد، يجب تعيين الحرارة إلى درجة حرارة أدنى من درجة الحرارة الحالية في الغرفة. تحقق من درجة الحرارة المحددة وقم بخفضها إذا أردت الحصول على هواء أبرد.


تحقق مما إذا كانت الفلاتر متّسخة أو مسدودة

يجب فحص فلاتر الهواء وتنظيفها كل 3 أشهر أو كلما لاحظت انخفاضًا في الأداء. إذا كانت فلاتر الهواء متّسخة أو مسدودة، فلن يتم توزيع الهواء البارد الذي يطلقه المكيّف بشكل مناسب في أرجاء الغرفة. لتنظيف الفلاتر، راجع دليل المستخدم، فقد تختلف التعليمات من طراز إلى آخر. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك. يمكنك أيضًا التواصل مع وكيل خدمة معتمد لتنظيف ملفات المبخّر والمكثّف.

تحقق مما إذا كانت ملفات المبخّر أو المكثّف متّسخة أو مسدودة

يؤدّي تراكم الأوساخ في ملفات المبخّر والمكثّف إلى انخفاض أداء المكيّف. لتنظيف الفلاتر، راجع دليل المستخدم، فقد تختلف التعليمات من طراز إلى آخر. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك. يمكنك أيضًا التواصل مع وكيل خدمة معتمد لتنظيف ملفات المبخّر والمكثّف.

تحقق من وجود عوائق في فتحات إدخال الهواء وإخراجه

يسحب المكيّف الهواء عبر فتحات الإدخال ويُطلقه عبر فتحات الإخراج. وقد يؤدّي وجود أي عائق (مثل الستائر، والأغراض المنزلية، إلخ) أو تراكم الأوساخ داخل الفتحات إلى الحد من تدفق الهواء. افحص الفتحات ونظّفها إذا لزم الأمر. في حال كان المكيّف المتوفر لديك يحتوي على وحدة خارجية، ستحتاج إلى فحص الفتحات فيها أيضًا.

تأكّد من عدم تسرّب الهواء خارج الغرفة

يجب حصر تدفق الهواء داخل الغرفة، ليعمل المكيّف بطريقة صحيحة. تحقق من النوافذ والأبواب ونقاط التهوية القريبة. وأغلقها بحيث لا يتسرّب الهواء البارد خارج الغرفة.


تحقق مما إذا كانت درجة حرارة الغرفة مرتفعة جدًا

قد يتطلّب تبريد الهواء بعض الوقت، لاسيّما في الطقس الحار والرطب. في مثل تلك الأيام، امنح المكيّف بعض الوقت لتبريد الهواء في الغرفة. تأتي مكيّفات Beko مزوّدة بوظيفة "وضع التبريد السريع" التي تسمح بتبريد الهواء بسرعة أكبر.

تحقق مما إذا تم تنشيط وضع المروحة

  • في حال تنشيط وضع المروحة، سيتم إطلاق الهواء من جهازك بدون تبريده أو تسخينه. بدّل وضع التشغيل إلى التبريد.

  • تحقق مما إذا كانت مادة التبريد في جهاز التكييف على وشك النفاد أو مستنفدة بالكامل

  • قد تكون مادة التبريد ناقصة في الضاغط. في هذه الحالة، اتصل بوكيل خدمة معتمد لفحص الضاغط وإعادة تعبئته إذا لزم الأمر.

التحقق من المشاكل التقنية

إذا استمرّت المشكلة، فقد يشير ذلك إلى مشكلة تقنية في المكيّف. إذا كنت تشك في أن هذه هي المشكلة، فاتصل بوكيل خدمة معتمد.


1 view0 comments
Post: Blog2_Post
bottom of page